أخبار عاجلة

بالبلدي: نائب رئيس يويفا يتوقع بطل دوري أبطال أوروبا.. ويصرّح: محمد صلاح يشبهني عندما كنت لاعبًا

بالبلدي: نائب رئيس يويفا يتوقع بطل دوري أبطال أوروبا.. ويصرّح: محمد صلاح يشبهني عندما كنت لاعبًا
بالبلدي: نائب رئيس يويفا يتوقع بطل دوري أبطال أوروبا.. ويصرّح: محمد صلاح يشبهني عندما كنت لاعبًا

belbalady توقع زبينجنيو بونيك، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، طرفي نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، مشيدًا في الوقت ذاته بالنجم المصري محمد صلاح.

بونيك البولندي، اعتزل كرة القدم في 1988، بعدما مثل روما ويوفنتوس في الثمانينات، قبل أن يتولى منصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي مؤخرًا.

وفي تصريحات لبرنامج "رقم 10" عبر القناة الأولى المصرية، قال بونيك: "محمد صلاح لاعب رائع، وعندما كنت لاعبًا كنت أشبه أسلوب لعبه. استمتع دائمًا في كل مرة أشاهد فيها صلاح، وهو أحد أفضل اللاعبين في العالم، وأرقامه الخارقة مع ليفربول والمنتخب المصري خير دليل".

وأضاف: "أتوقع فوز ريال مدريد أو باريس سان جيرمان ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

ويواجه باريس سان جيرمان نظيره بوروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز الفريق الألماني ذهابًا بهدف نظيف، بينما الطرف الثاني سيتحدد من مواجهة الغد بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، بعد التعادل في الذهاب 2-2.

طالع أيضًا.. قائمة ريال مدريد أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.. عودة كارفاخال

وعن دوري الأبطال الموسم المقبل مع زيادة عدد المباريات، قال بونيك: "ستكون فرصة جيدة لكسب العديد من الأموال، وأيضًا اللاعبين سيحصلون على قدر أكبر من المباريات، والأندية الصغيرة أيضًا ستكون لها الفرصة للحصول على المزيد من الأموال".

ورد بونيك على مشروع دوري السوبر الأوروبي: "الأمر محسوم، هناك دوري أبطال أوروبا الآن، ولن نتقبل أبدًا مشروع السوبرليج، ولم يعد موجودًا حاليًا، أي فريق ينوي المشاركة فهناك بطولة دوري أبطال أوروبا".

وأشار: "الأموال كثيرة في عالم كرة القدم، ولابد من استخدامها للتطوير وليس الإفساد، لو كانت الأموال تشتري كرة القدم، لكانت السعودية أو قطر أبطال العالم".

وعلق على الجدل المُثار حول موعد كأس العالم للأندية صيف 2025 وتزامنها مع كأس أمم إفريقيا بالمغرب: "لا توجد أي أزمات، هذا أمر يخص الاتحاد الإفريقي، وستلعب بطولة الكان في موعدها بشكل طبيعي".

وواصل: "النظام الجديد لمونديال الأندية هو اتفاق بين الاتحادين الأوروبي والدولي، لمنح الفرصة للمزيد من الفرق للمشاركة. ستكون بطولة قوية بها العديد من الأندية الكبرى، ولن تقتصر على فريق أو فريقين، وبالنسبة لي فكرة جيدة للغاية".

وحسم بونيك الأمر بشأن استخدام البطاقة الزرقاء: "كان مجرد مقترح ولكن لا يمكن أبدًا أن يحدث على أرض الواقع، البطاقات المتاحة هي الأحمر والأصفر فقط".

وعن بطولة يورو 2024 التي ستقام في الصيف، علق بونيك: "لا يمكنني توقع البطل، إيطاليا وبولندا وكذلك ألمانيا مرشحين، هناك 6 أو 7 منتخبات مرشحة للقب، لكني لو اضطررت لاختيار مرشح وبقوة، سأقول فرنسا".

وعن انتقال مواطنه ليفاندوفسكي لـ برشلونة، قال: "لقد قرر ذلك تماشيًا مع مصلحته المادية، كان في بايرن ميونخ الجميع يلعب من أجله، ولكن الأمر اختلف في برشلونة، وعلى مستوى النتائج لم يكن الوضع مريحًا بالنسبة له في برشلونة".

واختتم بالحديث عن الأزمات القلبية للاعبين: "إنها مسؤولية الفريق الطبي، لابد من اتخاذ كامل الاحتياطات، يمكن أن تحدث هذه الحوادث، ولكن لا يوجد سبب حول ذلك، مثلما حدث لـ كريستيان إريكسن".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بطولات "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تقارير توضح موقف مانشستر يونايتد من إقالة تين هاج قبل مواجهة مان سيتي
التالى بالبلدي: مباشر مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد..هاري كين يتقدم للبافاريين..فيديو ‏