بالبلدي: وزير الخارجية يجري مكالمة مع نظيره الجزائري بسبب الحرائق

belbalady

 أجرى  عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 12 أوت 2021، اتصالا هاتفيا مع الجزائري  رمطان لعمامرة  وذلك للاطمئنان على ٱخر المستجدات في الجزائر على إثر موجة الحرائق التي اجتاحت عدة مدن جزائرية وأسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وفي هذا الظرف الأليم، جدد  عثمان الجرندي التعبير عن تضامن تونس المطلق قيادة وشعبا مع الجزائر الشقيقة متقدما بأحر التعازي وأصدق عبارات المواساة لهما ولأسر الشهداء من عسكريين ومدنيين.

 وأكد في هذا الخصوص على وقوف تونس الدائم مع الجزائر الشقيقة كما عبر عن ذلك رئيس الجمهورية قيس سعيد لأخيه فخامة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون، في آخر مكالمة جمعتهما وذلك من منطلق أواصر الأخوة ووحدة المصير التي تجمع الشعبين التونسي والجزائري مبديا استعداد بلادنا الدائم لتقديم المساعدة اللازمة للجزائر وفق بلاغ وزارة الشؤون الخارجية .

من جهته، عبّر  رمطان لعمامرة عن شكره لتونس على وقوفها إلى جانب الجزائر في هذا الظرف الصعب، مؤكدا على ما يربط البلدين من علاقات أخوة وتعاون استراتيجية وما يحدو قيادتي البلدين من إيمان راسخ بقيم التضامن في مواجهة كل التحديات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" آخر خبر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى