بالبلدي: أول رد فعل من رؤساء النصر والهلال والأهلي بعد قرار الخصخصة

belbalady تفاعل رؤساء النصر والهلال والأهلي مع قرار التخصيص

وعلى صعيد متصل، استمر أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد على صفة الرئيس عبر حسابه حتى الآن.

وجاءت هذه الخطوة بعد قرار حل مجالس إدارات أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، والتي آلت ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ومن المنتظر أن يتم انتخاب رئيس جديد وعضو في كل نادٍ خلال الفترة المقبلة.

وأصبحت وزارة الرياضة بصدد فتح باب الترشيح لمنصب الرئيس ومقعد عضو لكل من أندية؛ الاتحاد، النصر، الهلال والأهلي، يوم الأحد المقبل، ولمدة 3 أيام فقط، تنتهي الثلاثاء المقبل.

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، قد أعلن في مؤتمر تخصيص الأندية السعودية أن المجلس الواحد من مجالس إدارات شركات أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي سيتكون من سبعة أعضاء، خمسة منهم يعينهم صندوق الاستثمارات العامة إضافة إلى عضوين آخرين من المؤسسة غير الربحية التي تضم الأعضاء الحاليين للجمعية العمومية، على أن يكون رئيس مجلس إدارة النادي أحدهما.

ويتضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية يتضمن في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين؛ أولهما الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من عام 2023.

شاهد أيضًا:

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" sport360 "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: مباشر مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بيلباو..رودريجو يُسجل الثاني للميرنجي..فيديو ‏