رسميًا.. أولمبياد باريس 2024 من دون الكارتيه و"الأولمبية" تعلن البدائل بالبلدي | BeLBaLaDy

رسميًا.. أولمبياد باريس 2024 من دون الكارتيه و"الأولمبية" تعلن البدائل بالبلدي | BeLBaLaDy
رسميًا.. أولمبياد باريس 2024 من دون الكارتيه و"الأولمبية" تعلن البدائل بالبلدي | BeLBaLaDy

 أعلنت اللجنة الأولبيمة الفرنسية في بيان رسمي لها أن لعبة الكاراتيه لن تكون ضمن برنامج الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024

 وأعادت اللجنة المنظمة لباريس 2024 التأكيد في بيان صحفي على غياب الكاراتيه في برنامج الأولمبياد المقبل معللة "برنامج ألعاب باريس 2024 نهائي ولا يمكن تغييره، تم تحديد ذلك وهو معروف للجميع، مع الالتزام الصارم بالقواعد التي أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية".

اقرأ أيضًا.. شاهد.. أحمد الجندي يستعد للاحتفال بالفضية في شوارع القاهرة

وقالت اللجنة الأولمبية إن عدد الرياضات الإضافية لألعاب باريس 2024 هو

أربعة وليس خمس كما في طوكيو وهي : رقص البريك دانس ، والتسلق ، والتزلج ، وركوب الأمواج؛ إذ تم اختيارها في فبراير 2019 من قبل باريس.

 وقاد الفرنسي ستيفن دا كوستا الحاصل على الميدالية الذهبية في طوكيو في وزن أقل من 67 كجم بحملة من أجل أن تكون الكاراتيه واحدة من الرياضات الإضافية في عام 2024 ، كما هو الحال في طوكيو.

وتلقى المقاتل، الذي يحمل علم بلاده خلال الحفل الختامي، دعمًا ملحوظًا من وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو، التي قدمت طلبا تضامن معها فيه الاتحاد الدولي للكاراتيه و 14 اتحادًا أهليا إلى اللجنة الأولمبية الدولية من أجل إدراج اللعبة ضمن الألعاب الأولمبية.

 ولكن اللجنة الأولمبية الدولية رفضت بداعي أن لائحتها الأساسية تنص على أن الألعاب الإضافية غير الأولمبية التي تدرج في دورة للألعاب لا يجوز إدراجها في النسخة القادمة.

يذكر أن توجت مصر بأول ميداليتين في تاريخ في لعبة الكاراتيه في طوكيو 2020؛ إذ توجت فريال  أشرف بالميدالية الذهبية وجيانا فاروق ببرونزية في منافسات الكوموتيه.

للمزيد من الخبار الرياضية عبر بوابة الوفد " اضغط هنا

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تصدي كورتوا يحرم ديبورتيفو الافيس من تسجيل هدف
التالى بالبلدي: مباشر مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد..هاري كين يتقدم للبافاريين..فيديو ‏