بالبلدي: بونو وجيسوس يفوزان بجائزة أفضل حارس ومدرب في الدوري السعودي

belbalady ياسين بونو - جورجي جيسوس - نادي الهلال السعودي

سبورت 360- فاز الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، بجائزة أفضل حارس في بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024.

بونو صاحب أعلى معدل تصديات

وأعلنت رابطة الدوري السعودي، مساء اليوم الأربعاء، بجائزة أفضل حارس، وذلك بعدما دافع عن شباك فريقه للتتويج بلقب الدوري، مع أفضل رقم في استقبال الأهداف.

ودافع بونو عن شباك الهلال في 31 مباراة، وتصدى لـ 62 تسديدة، كما يملك أفضل معدل تصديات للكرات التي يواجهها بين جميع الحراس الذين لعبوا أكثر من 10 مباريات، بنسبة تصدي بلغت 75%.

واستقبلت شباك بونو خلال تلك الفترة 20 هدفًا، ويملك المعدل الأفضل في ندرة استقبال الأهداف بين جميع الحراس الذين خاضوا أكثر من 10 مباريات، بمعدل بلغ 0.64 هدف في المباراة.

كما تُوج البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال، بجائزة مدرب الموسم 2023-2024 في دوري روشن السعودي، بعد أن قاد فريق الهلال إلى تحقيق موسم استثنائي محطمًا الأرقام القياسية.

وحقق جيسوس، لقب الدوري بلا خسارة للمرة الثانية في تاريخ الهلال، بعد موسم 2010-2011، وللمرة الأولى في مسيرة المدرب البرتغالي، بعد أن تمكن من بناء فريقًا قويًا حقق أعلى معدل نقاط في تاريخ الدوري بنسبة تناهز 95%.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" sport360 "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى