بالبلدي: تقارير: ليفربول قد يتأهل لكأس العالم للأندية حال فشله في الفوز بأبطال أوروبا

belbalady 06:12 م | الإثنين 13 مارس 2023

تقارير: ليفربول قد يتأهل لكأس العالم للأندية حال فشله في الفوز بأبطال أوروبا

ليفربول

أخبار متعلقة

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن فريق ليفربول الإنجليزي، أمامه طريقان يضمنان تأهله لبطولة كأس العالم للأندية، ليس من بينها التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

شكل جديد لكأس العالم للأندية

وكشفت صحيفة «تايمز» البريطانية أن الفرق المتوجة ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال الفترة من 2022 وحتى 2025، سوف تضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن فريق ليفربول قد يضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية حال تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، وتلك هي إحدى الطرق التي يمكن أن يجد فريق ليفربول نفسه يسلكها إذا كان أحد الفائزين الثلاثة المقبلين بلقب دوري أبطال أوروبا.

c39bcaeb25.jpg

طريقة أخرى لتأهل الريدز للمونديال

أما السبيل الآخر سيكون من خلال تصنيفات الأندية الأوروبية، حيث يتم تحديد ثمانية من أصل 12 مقعدا في أوروبا، يتم تحديدهم من خلال أداء تلك الفرق في المنافسة الأوروبية على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأشارت الصحيفة البرطيانية إلى أنه بالاعتماد على عامل تصنيفات الفرق في المسابقات الأوروبية، فإن مانشستر سيتي سيضمن تأهله بالتأكيد لمونديال الأندية، بينما يعتمد المركز الإنجليزي الآخر على عروض تلك الفرق المستمرة، سواء من قبل فرق ليفربول وتشيلسي ومان يونايتد.

ومع ذلك، شددت صحيفة «تايمز» على أن الحد الأقصى لكل دولة يتأهل منها فرق لمونديال الأندية بناء على عامل التصنيفات هو فريقان فقط، ولكن يمكن أن يرتفع إلى أربعة ليحسب الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن سبورت "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: مباشر مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد..هاري كين يتقدم للبافاريين..فيديو ‏