وزارة الصحة: يجب أن يجلس كل طالب في ديسك منفصل وعلى مسافر متر على الأقل من زميله

%25D9%2588%25D8%25B2%25D8%25A7%25D8%25B1

اعلنت وزارة الصحة والسكان عن الخطة الوقائية التي حددتها لحماية طلاب المدارس من فيروس كورونا، وكانت النصائح واضحة ومحددة.

الخطة الوقائية لحماية الطلاب من كورونا

تقول الخطة في البداية:

إن كل الأطفال معرضون للإصابة بفيروس كورونا، لكن النسبة ما زالت ضعيفة، حيث يصاب معظم الأطفال بإصابات خفيفة أو لا يصابون بأعراض على الإطلاق.

وحسب ماجاء بالخطة، فإن بعض الأطفال يصابون بأعراض شديدة عند العدوى بفيروس كورونا ووفق مراكز البحوث الوقائية فقد يحتاجون إلى دخول المستشفى أو الحجز في وحدة العناية المركزة والوضع تحت جهاز التنسف الصناعي.

وتقول الخطة: إن الأطفال المصابين بأمراض مزمنة مثل السمنة والسكر والربو أو المصابون بأمراض القلب الخلقية أو الحالات الوراثية أو الحالات التي تؤثر علم الجهاز العصبي يكونوا أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا وأعراض مرضية خطيرة.

وعليه: يجب أن يجلس كل طالب في ديسك منفصل وعلى مسافر متر على الأقل من زميله 

وتقول الخطة: قد ترى الجهات المسؤولة تخفيض أيام الدراسة لكل صف دراسي مما يساعد على تخفيض الكثافة بشكل كبير طبقا لخطة كل مدرسة.

وبناء عليه، ووفق كلام وزارة الصحة وبتحليل بسيط، فإن وزارة الصحة تتحفظ على أن تكون الدراسة منتظمة (كل يوم) ويتم تقسيم الطلاب على فترات.

c14d42a72e.jpg

9466db8f1b.jpg

d9227996fa.jpg

4.png

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" موقع المدرس بوك "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى