رابيد فيينا وهلسنكي يصعدان للدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي بالبلدي | BeLBaLaDy

رابيد فيينا وهلسنكي يصعدان للدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي بالبلدي | BeLBaLaDy
رابيد فيينا وهلسنكي يصعدان للدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي بالبلدي | BeLBaLaDy

صعد فريقا رابيد فيينا النمساوي وهلسنكي الفنلندي للدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، اليوم الخميس.

وحقق هلسنكي فوزا كبيرا 3 / صفر على ضيفه نيفتشي باكو الآذري في إياب الدور التمهيدي للمسابقة القارية، ليصعد للدور المقبل، مستفيدا من تعادله 2 / 2 مع منافسه في لقاء الذهاب، الذي جرى بأذربيجان.

وافتتح ريكو ريسكي التسجيل لهلسنكي في الدقيقة 46، قبل أن يضيف رووب ريسكي الهدفين الثاني والثالث للفريق الفنلندي في الدقيقتين 60 من ركلة جزاء و89 على التوالي.

ورغم خسارته 1 / 2 أمام مضيفه أنورثوسيس فاماجوستا القبرصي، صعد رابيد فيينا للدور التالي في البطولة، بعدما سبق أن فاز 3 / صفر ذهابا في العاصمة النمساوية فيينا.

وبادر فاماجوستا بالتسجيل عبر لاعبه الأيرلندي الشمالي كايل لافرتي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، لكن إركان كارا منح رابيد فيينا هدف التعادل في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 88، أحرز أونيسيفوروس روشياس الهدف الثاني لفاماجوستا، لينمح الفريق القبرصي فوزا شرفيا في وداعه المبكر للمسابقة.

وصعد مورا السلوفيني للدور المقبل، بفضل انتصاره 1 / صفر على مضيفه زالجيريس فيلنوس الليتواني، حيث انتهت مباراة الذهاب التي جرت بينهما في سلوفينيا يوم الخميس الماضي، بالتعادل بدون أهداف.

وبلغ ألاشكيرت الأرميني الدور المؤهل لمرحلة المجموعات أيضا، عقب فوزه المثير 3 / 2 على ضيفه كيرات الماتي الكازاخي، حيث لجأ الفريقان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2، فيما انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد ألغى قاعد احتساب فارق الأهداف خارج الأرض في حالة تساوي أي فريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في الأدوار الإقصائية لمسابقات الأندية الأوروبية، حيث استبدلها بلعب الوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: مباشر مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد..هاري كين يتقدم للبافاريين..فيديو ‏