أخبار عاجلة

بالبلدي: مصدر: تشكيل لجنة عليا لإدارة انتخابات الاتحادات الرياضية

belbalady 01:54 م | الأحد 15 أغسطس 2021

مصدر: تشكيل لجنة عليا لإدارة انتخابات الاتحادات الرياضية

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

أخبار متعلقة

كشف مصدر مسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، سيصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الرياضية، على أن تتولى هذه اللجنة كافة الاختصاصات بما فيها الفصل في الطعون المقدمة ضد المرشحين.

وأضاف المصدر في تصريحات ل«الوطن سبورت»، أن وزير الشباب والرياضة، سيعتمد بشكل رسمي العمل باللائحة المالية للهيئات الرياضية والصادر بقرار رقم 159 لسنة 2021، والتي تعيد بعض الاختصاصات إلى الجهة الإدارية وفرض حالة من الرقابة على الشؤون المالية في الهيئات الرياضية، وذلك وفقاً لقانون الرياضة 77 لسنة 2017.

وأوضح المصدر، أن الدكتور أشرف صبحي، يبحث مع مستشاريه إصدار لائحة موحدة، تجرى انتخابات الاتحادات على أساسها، وذلك بعد الشكوى من وجود عوار في لوائح النظام الأساسي الخاصة ببعض الاتحادات.

اللجنة الأولمبية توقف الجمعيات العمومية الانتخابية للاتحادات وتعيد فتح باب الترشح 

1a42af1fa3.jpg

اللجنة الأولمبية المصرية

وأصدرت اللجنة الأولمبية ، بياناً رسميا أعلنت خلاله أنه في إطار السعي لتحري الأصوب، والعمل على إزكاء روح المنافسة، وتوسعة دائرة المشاركة في انتخابات الاتحادات الرياضية، خلصت اللجنة الأولمبية المصرية تقــديرًا لكل الاعتبارات السابـقة وغيرها، إلى إيقاف انعقاد كافة الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية؛ سواء التي حُـسمت مقاعد مجلس الإدارة فيها بالتزكية، أو التي تجرى بها انتخابات لاختيار مجالس إدارتها.

كما تضمن بيان اللجنة الأولمبية، ما يلي: "أنه بالبناء عليه؛ تم إقرار جدول زمني لبدء وسريان إجراءات جديدة لانعقاد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية بدءً من يوم السبت الموافق 28/8/2021، حيث يتم الدعوة للانتخابات وفتح باب الترشيح لمجالس الإدارات وذلك لمدة ( 7 ) أيام، على أن تسير بقية الإجراءات قدمًا وفق المواعيد الواردة والمحددة بقانون الرياضة ولوائح النظم الأساسية المعتمدة للاتحادات الرياضية، وبما يتسق مع المواثيق الدولية، مع التأكيد الكامل على صون حق الجمعيات العمومية في اختيار مجالس إداراتها".

اللجنة الأولمبية تعلن التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة قبل إجراء انتخابات الاتحادات

وأكمل البيان: "أكدت اللجنة الأولمبية المصرية حرصها البالغ على التنسيق الدائم مع وزارة الشباب والرياضة وكافة الجهات الوطنية المعنية، وإزالة اللبس الذي قد يقع أو يعلق بأي من الإجراءات تحـريًا لترسيخ وتأكيد الثقة في انعقاد الجمعيات العمومية، للوصول لأفضل العناصر التي تشارك في إدارة شؤون الرياضة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن سبورت "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: مباشر مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد..هاري كين يتقدم للبافاريين..فيديو ‏