أخبار عاجلة
بالبلدي: ريال مدريد يراقب ماك أليستر -

بالبلدي: ياسر عبد الرؤوف: سموحة استحق ركلة جزاء أمام الزمالك وطرد حسام حسن غير صحيح

belbalady تحدث ياسر عبد الرؤوف الحكم الدولي السابق والمحلل الفني الحالي، عن الحالات المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسموحة التي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد.

وشهدت مباراة الزمالك وسموحة التي أقيمت على ملعب استاد الجيش ببرج العرب وأدارها محمود البنا حالات مثيرة للجدل.

وقال عبد الرؤوف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "حالة سقوط حسام حسن الأولى داخل منطقة الجزاء، لم يكن هناك تحايل من اللاعب أو مخالفة، واستمرار اللعب القرار صحيح".

وأضاف: "أما حالة السقوط الثانية لـ حسام حسن، فقد شهدت التحاما طفيفا من لاعب الزمالك، لكن حسام هو من سقط وتحايل ليحصل على ركلة جزاء، والحكم أشار باستمرار اللعب".

جهاد جريشة يحسم الجدل حول أحقية سموحة في ركلة جزاء أمام الزمالك

وكشف: "أما عن لعبة طرد حسام حسن، فالمسك من مدافع الزمالك موجود، الفار استدعى الحكم، والبنا من وجهة نظره المسك غير مؤثر، لكن التحايل هنا غير موجود وأرى أن الكرة ركلة جزاء صحيحة".

الجدير بالذكر، أن الدقيقة 82 من عمر اللقاء شهدت إشهار حكم اللقاء محمود البنا البطاقة الحمراء لمهاجم سموحة حسام حسن، لتراكم الإنذارات بعد أن نال الإنذار الثاني بسبب السقوط للحصول على ركلة جزاء.

وتابع: "أما عن سقوط عبد الله السعيد في منطقة الجزاء، فهو سقوط طبيعي نتيجة الالتحامات الطبيعية بين اللاعبين، وعبد الله هو من ذهب للمدافع، ولا توجد ركلة جزاء".

واستكمل: "المخالفة على حسام حسن في وسط الملعب عندما مسك لاعب الزمالك، المخالفة صحيحة ولكن لم تكن تستدعي بطاقة صفراء، ولكن الحكم قدر الموقف بشكل خاطئ ومنحه بطاقة صفراء".

واستطرد: "ركلة جزاء الزمالك التي ألغيت، أحمد حمدي مر بالكرة، والاحتكاك تم عن طريق استمرار لاعب الزمالك في الركض، ومدافع سموحة وصل للكرة، والاحتكاك طبيعي المدافع نجح في الوصول للكرة، حكم الفار اكتشف الأمر واستدعى الحكم وبالتالي تم إلغاء القرار والقرار بعدم احتسابها صحيح".

وأشار: "قرار البطاقة الصفراء ضد الهاني سليمان بسبب إهدار الوقت صحيح، الحارس استحوذ على الكرة 13 ثانية، وقانونيًا المفترض أن تكون 6 ثواني".

وأكد: "حالة سقوط ناصر ماهر في المنطقة، الاحتكاك طبيعي ولا توجد ركلة جزاء".

وأتم: "دفع ناصر منسي للاعب سموحة الذي حصل فيها على بطاقة صفراء قرار صحيح لا ترتقي لطرد لأنها دفع للاعب".

واختتم: "أما هدف الزمالك الملغي فالقرار سليم بإلغاء الهدف".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بطولات "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: فيديو | محمد صلاح يُسجل ويقود ليفربول لاكتساح توتنهام برباعية في الدوري الإنجليزي
التالى بالبلدي: مباشر مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد..هاري كين يتقدم للبافاريين..فيديو ‏